اجمل المنتديات منتدانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أصداء عالمية واسعة عقب فوز مصر باللقب الإفريقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 206
العمر : 31
اكب هذه الكلمة HIOKGF : http://trixa.yoo7.com
اكتب المنتدى هنا : طالب
ماذا تريد ان تكون : مهندس كمبيوتر
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">افضل منتدى منتدى حلم النار هيا هيا اجمل منتدى ادخل سجل وهتبا اجمل مشرف سجل مش تنسا</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: أصداء عالمية واسعة عقب فوز مصر باللقب الإفريقي   الجمعة مارس 14, 2008 7:05 am

لاقى فوز المنتخب المصري بلقب كأس الأمم الإفريقية 2008 للمرة السادسة في تاريخه أصداء عالمية واسعة في مختلف بلدان العام.

صحيفة لوفيجارو الفرنسية قالت تحت عنوان "الفراعنة لا يقهرون" أن المنتخب المصري استحق الفوز باللقب الإفريقي بعد الأداء الجيد الذي قدمه على مدار مبارياته في البطولة وكذلك سيطرته الكاملة على المباراة النهائية.

وفي بريطانبا أفردت صحيفة الجارديان صفحاتها للحديث عن فوز الفراعنة بالمونديال الإفريقي حيث قالت الصحيفة تحت عنوان " أبوتريكة يقص عهد الفراعنة باللقب السادس" أن الفريق المصري يدين لكل من محمد زيدان أبوتريكة في تحقيق اللقب السادس في إشارة إلى الهدف الذي سجلة تريكة مستغلا تمريرة زيدان.

كما قالت صحيفة الاندبندنت تحت عنوان " سونج يهدي اللقب للفراعنة" أن ريجبورت سونج لاعب ليفربول السابق اهدي اللقب للمصريين بعد خطأ دفاعي قاتل استغله بنجاح "زيدان المصري".

وفي الولايات المتحدة قالت صحيفة – US today - أمريكا اليوم – على موقعها على الإنترنت " المصريون عبروا الكاميرون من أجل لقب أفريقي جديد " وقالت أن المصريين فازوا بلقبهم السادس عندما أستطاع محمد أبوتريكة إحراز هدف السبق لمنتخب الفراعنة في الدقيقة 77 لينهي تماما على المغامرة الكاميرونية .

وقالت الصحيفة أن المصريين منعوا أوتوبفيستر من أن يحقق هدفه في أن يكون الألماني الثاني على مدار التاريخ الذي يفوز بكأس الأمم الأفريقية ولكنه لم يستطيع بعدما أن أصطدم بصلابة الفراعنة .

أما شبكة البي بي سي فقالت " بكل جدارة مصر تحصل على لقبها السادس إفريقيا على حساب الكاميرون " مؤكدة أن الفوز المصري كان منطقيا للغاية وكان واقعي وليس عليه غبار حيث قدم المنتخب المصري بطولة راقية المستوى الفني وقدم لاعبيها أداء قتالي رائع على مدار البطولة واستطاعوا يتفوقوا على جميع الفرق الأفريقية الأخرى .

كما اشاد الفيفا بموقعه الاليكترونى على شبكة الانترنت بفوز المنتخب المصري باللقب الثاني له على التوالي بعد أداء جميل طوال البطولة.

وقال الفيفا " استطاع الفريق المصرى أن يحافظ على اللقب بالأداء الجميل خلال جميع مباريات البطولة وتوج جهوده بالفوز على الكاميرون بهدف مقابل للاشيء" .

وأضاف انه إذا كان الفريق المصري قد حصل على اللقب الخامس على أرضه ووسط جمهوره بالفوز على فريق كوت ديفوار بضربات الجزاء إلا انه في غانا استطاع منذ بداية البطولة أن يحقق في أول مباراة فوزا غاليا على الكاميرون بأربعة أهداف مقابل هدفين ويختتمها بالفوز أيضا على نفس الفريق بهدف للاشيء.

وقال الفيفا أن أبوتريكه اشتهر الآن بإحراز الأهداف التي تحقق البطولات حيث سبق له أن أحرز منذ عامين هدف الفوز للفريق القومي من ضربة الجزاء الأخيرة التي جعلت مصر تفوز على كوت ديفوار وتحرز البطولة وأيضا أحرز للنادي الأهلي هدف الفوز على الصفاقسي التونسي ليفوز الأهلي ببطولة الأندية أبطال الدوري للقارة الإفريقية عام 2006.

وأشار الاتحاد الدولي بموقعه الاليكتروني إلى أن حارس الكاميرون إدريس كاميني أنقذ فريقه من هزيمة ثقيلة ولم تهتز شباكه سوى مرة واحدة في حين تمكن عصام الحضري من المحافظة على شباكه نظيفة و إنقاذ كرتين خطيرتين ليفوز الفريق المصري بالبطولة.

وشدد الاتحاد الدولي في تعليقه على أن الأمر الأكثر أهمية في مشوار منتخب مصر في البطولة هو سعيه لإثبات جودة أدائه واحترافية لاعبيه إضافة إلي مواصلة نجاحات الكرة المصرية على صعيد المنافسات الإفريقية.

ونقل موقع الفيفا عن احمد حسن قائد المنتخب المصري قوله أن التشكيلة الحالية للمنتخب المصري هي الأفضل مقارنة بتلك التي تغلبت على ساحل العاج بركلات الجزاء الترجيحية في نهائي عام 2006 في القاهرة.

وكان المنتخب المصري قد توج بطلاً لكأس الأمم الإفريقية للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه مساء الأحد في المباراة النهائية للبطولة السادسة والعشرين التي استضافتها غانا على نظيره الكاميروني بهدف للاشيء أحرزه نجمه محمد أبوتريكة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://trixa.yoo7.com
 
أصداء عالمية واسعة عقب فوز مصر باللقب الإفريقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاصدقاء والفراعنة يرحب بكم :: الرياضية العالمية-
انتقل الى: