اجمل المنتديات منتدانا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأفيال يتساءلون: متي ننهي «عقدة» «الفراعنة»؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 206
العمر : 31
اكب هذه الكلمة HIOKGF : http://trixa.yoo7.com
اكتب المنتدى هنا : طالب
ماذا تريد ان تكون : مهندس كمبيوتر
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">افضل منتدى منتدى حلم النار هيا هيا اجمل منتدى ادخل سجل وهتبا اجمل مشرف سجل مش تنسا</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: الأفيال يتساءلون: متي ننهي «عقدة» «الفراعنة»؟!   الجمعة مارس 14, 2008 7:00 am

أثبت المنتخب المصري أنه بات بعبع الكرة الإيفوارية وعقدة لاعبي المنتخب الإيفواري التي عجزوا عن حلها خلال سنوات طويلة ومباريات كثيرة بين الفريقين علي مدار مباريات البطولة.

ويؤكد التاريخ أن المنتخب الوطني المصري بات فعلاً عقدة للإيفواريين، فمن بين ١٠ مباريات جمعت بين المنتخبين في بطولة الأمم الأفريقية انتزعت ساحل العاج الفوز مرة واحدة فقط بنتيجة ٣/١ عام ١٩٩٠ في الجزائر، فيما كان نصيب الفراعنة ٧ انتصارات هي كالتالي: ٣/١ عام ١٩٧٠، و٢/صفر عام ١٩٧٤، و٢/١ عامي ١٩٨٠، و١٩٨٤، و٢/صفر عام ١٩٨٦، و٣/١ عام ٢٠٠٦، بينما فرض التعادل نفسه في مباراتين وسلبياً عام ١٩٩٨ وفي نهائي عام ٢٠٠٦ الذي كسبته مصر بعد ذلك بركلات الترجيح ٤/٢.

وقال قائد المنتخب الإيفواري ومهاجم تشيلسي الإنجليزي ديدييه دروجبا عقب مباراة فريقه الأخيرة أمام المنتخب الوطني: «إنها مأساة بالنظر إلي النتيجة التي خسرنا بها.. وهي أيضاً خيبة أمل كبيرة لأننا كنا نتطلع إلي الفوز باللقب لمداواة جراح الشعب العاجي».

وتابع: «كل المؤشرات كانت تدل علي أننا سنثأر لحرماننا من اللقب قبل عامين، لكن فعلها المصريون مرة أخري.. كنا الأفضل طوال المباراة وسنحت أمامنا العديد من الفرص بيد أن الحضري كان رائعاً وانقذ الموقف أكثر من مرة، ولو ترجمت فرصنا إلي أهداف لكانت الغلة وافرة».

وأضاف: «أحياناً نحتاج إلي نسبة قليلة من الحظ لحسم الأمور، لكننا في هذه المباراة لم نكن محظوظين.. حقيقة لا أعرف متي سننجح في فك العقدة المصرية وإحراز اللقب، اتمني أن يتم ذلك في النهائيات المقبلة».

أما زميله في صفوف تشيلسي سالومون كالو فقال: «واجهنا خصماً عنيداً وحائطاً دفاعياً صعب الاختراق، وكلما تخلصت من لاعب وجدت أمامي لاعباً أو لاعبين آخرين، لم نكن في يومنا والمنتخب المصري استغل الموقف وحقق الفوز».

وأوضح: «أعتقد أن عزيمة وتركيز «الفراعنة» كانا أقوي منا لكونهم يدافعون عن اللقب.. كان يجب أن نخوض المباراة بتركيز أكبر لكن الهدف المبكر الذي دخل مرمانا بعثر أوراقنا، وأتمني أن نعوض في البطولة المقبلة».

بينما قال توريه قلب دفاع الفريق وأرسنال الإنجليزي: «لا أعرف إلي متي ستستمر هاتان العقدتان: الأولي الفوز علي مصر، والثانية إحراز اللقب».

وأضاف: «سيطرنا علي المجريات وكنا الأكثر تهديداً للمرمي، لكن كرة القدم لا تعترف بالسيطرة بل بالأهداف وغلة مصر من الأهداف كانت وافرة فيما اكتفينا نحن بهدف واحد».

أما الفرنسي جيرار جيلي المدير الفني لكوت ديفوار والذي سبق له تدريب المنتخب المصري، فقال: «لم نكن في يومنا وأحسن حالاتنا، أتيحت لنا فرص كثيرة للتسجيل وترجمنا واحدة فقط خلافاً للمنتخب المصري الذي استثمر ٤ فرص». مضيفاً: «هذا لا يعني أن المنتخب المصري المصري لا يستحق الفوز، لقد قدم مباراة رائعة وعرف لاعبوه كيف يخرجون بها إلي بر الأمان، أما نحن فحاولنا بكل ما نملك من إمكانيات لكن الحظ عاندنا».

واختتم قائلاً: «ارتكبنا أخطاء دفاعية عدة يجب أن نأخذها بعين الاعتبار ونصححها في المستقبل.. هذه هي كرة القدم، فيها الفوز مثلما فيها الخسارة ويجب تقبل النتيجتين بصدر رحب طالما قدم اللاعبون كل ما في جعبتهم، ولا أعترف بمقولة «العقدة التاريخية» لأن الملعب دائماً هو الفيصل».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://trixa.yoo7.com
 
الأفيال يتساءلون: متي ننهي «عقدة» «الفراعنة»؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاصدقاء والفراعنة يرحب بكم :: الرياضية العالمية-
انتقل الى: